يقوم العميد في بعض الأحيان بتشكيل لجان دائمة أو مؤقتة للإستفادة منها في إنجاز مهام محددة وترفع تقارير هذه اللجان في شكل توصيات إلى عميد الكلية والذي يقوم بدوره بعرضها على مجالس الكلية المتعددة بحسب التكليف

لجنة الدراسات الجامعية

اختصاصات لجنة الدراسات الجامعية: تختص اللجنة بما يلي: النظر في مشكلات الطلاب الأكاديمية. النظر في طلبات التحويل من وإلى الكلية. حالات الطلاب (إعادة القبول، الانسحاب). حالات الغش والتوصية بشأنها. عمل معايير للتشعيب ومتابعته. اجتماعات لجنة الدراسات الجامعية: تجتمع اللجنة بصفة دورية. لرئيس اللجنة حق دعوة أي شخص أو أشخاص من خارج العضوية إذا اقتضت الضرورة ذلك على ألا يكون له حق التصويت.

العضوية

لجنة الدراسات العليا

لجنة الدراسات العليا هي إحدى اللجان الدائمة بكلية علوم الاتصال. التوصية بإجازة برامج الدراسات العليا بالأقسام. متابعة تنفيذ برامج الدراسات العليا. التوصية بقبول وتسجيل الطلاب. التوصية بتمديد، تجميد وإنهاء تجميد الدراسة للطلاب. التوصية بإلغاء تسجيل أو إعادة قبول الطلاب. التوصية بإجازة المشرفين على الطلاب. التوصية بإجازة عناوين الأطروحات والرسائل الجامعية. التوصية بإجازة لجان الامتحانات. التوصية بإجازة المصروفات الدراسية لبرامج الدراسات العليا بالأقسام. التوصية بتحديد المخصصات المالية للتدريس والإشراف على الطلاب ولجان الامتحانات. النظر في كل ما يعرض عليها من قضايا أخرى ذات صلة ببرامج الدراسات العلــيا والتوصية بشأنها.

العضوية

د. يوسف محمد الفضل قسم الدعوة رئيساَ
د. أيمن هاشم عوض الكريم نائب العميد عضواً
د. وداد عوض الكريم محمد سعيد قسم الإعلام عضواً ومقرراً
د. عبد المنعم خليفة أحمد رئيس قسم الدعوة عضواَ
د. محمد رشاد دفع الله عبد الله رئيس قسم الإعلام عضواً

لجنة شئون الطلاب

اختصاصات اللجنة: إعداد قواعد بيانات مفصلة عن كل طالب وطالبة ورفع تقارير دورية عن أعمالهما. متابعة قضايا الطلاب وكل ما يتعلق بوجودهم في كل الجوانب الصفية واللا صفية. تفعيل ومتابعة الإشراف الأكاديمي والنشاط اللا صفي لطلاب الكلية.. ممثل الكلية في اللجنة د.حامد عمر آدم المصري.

العضوية

عميد الكلية رئيساً
نائب عميد الكلية عضواً ورئيساً مناوباً
مشرف شؤون الطلاب بالكلية عضواً ومقرراً
ممثل الكلية بلجنة الدراسات الجامعية بالجامعة عضواً
أحد أساتذة الكلية من ذوي الخبرة عضواً
رئيس رابطة طلاب الكلية عضواً

لجنة تطوير وتأهيل استديو كلية علوم الاتصال

تم تكوين لجنة تطوير وتأهيل استديو كلية علوم الاتصال بموجب قرار إداري بتاريخ 19/12/2015م ليسهم بشكل فاعل وكبير في تأهيل وتدريب طلاب الكلية ليس في شعب الإذاعة والتلفاز والصحافة وحدها وإنما كذلك في بقية الأقسام والوحدات . وليفتح فرصاً تدريبية لدارسي وممارسي مهنة الإعلام للاستفادة من إمكاناته ترقية وتطويراً للإعلام السوداني ومساهمة في بلورة إعلام إسلامي هادف ، ليكون بذلك هذا الاستديو مركزاً تدريبياً إعلامياً ليس لطلاب الكلية وحدهم بل لدراسي وممارسي الإعلام ممن هم خارجها

العضوية

تمت الاستعانة في أداء مهمة تطوير الأستديو بالآتية أسماؤهم:
د. أيمن هاشم عوض الكريم المسؤول عن أستديو الكلية
أ. علوية حسن فضل مدير الإدارة الهندسية بإذاعة التأصيل
أ. عثمان الصادق العوض مدير الإدارة الهندسية بتلفزيون الولاية
م. مبارك خلف الله فني كهرباء بتلفزيون الولاية
أ.عثمان أبوعبيدة كمال الدين أستاذ بالكلية
م. أسامة الطيب محمد عبد الله تقني باستديو الكلية

العضوية

إتصل بنا