filler image
infrastructure image

القاعة 1

room 1

القاعة (1) [قاعة الشهيد عاطف عبد الباسط] بسعة 110 طالب. يدرس فيها طلاب قسمي (الإعلام والدعوة ونظم الاتصال) بالأضافة إلى طلاب التخصصات في القسم الواحد..


infrastructure image

القاعة 2

room 2

القاعة (2) [قاعة الشهيد طارق عبد الباسط] بسعة 150 طالب. يدرس بها طلاب الفصول الأولى (الفصول الدراسية المشتركة)، والقاعة مزودة بخدمات صوتية وعرض ضوئي (بروجكتر)..


infrastructure image

القاعة 3

room 3

القاعة (3) [قاعة الشيخ محمد عبد الله الوالي] بسعة 250 طالب. يدرس بها طلاب الفصول الأولى (الفصول الدراسية المشتركة)، والقاعة مزودة بخدمات صوتية وعرض ضوئي (بروجكتر)..


infrastructure image

القاعة 4

room 4

القاعة (4) [قاعة الشيخ العاقب حاج إدريس] بسعة 160 طالب..


infrastructure image

استديو بروفسير التجاني

sutdio

أستديو للانتاج الاعلامي مصمم بأسلوب علمي مطابق للمواصفات العالمية ومجهز بطريقة عزل تام ويتكون من استقابل وغرفة انتظار للضيوف وغرفة تحكم واستديو للتسجيل وتقديم البرامج ويحتوي على كامرتين لتصوير الفديو ومكسر صوت وسماعتين داخليتين وسماعتين خارجتين ووحدة منتاج رقمي ومكتبة رقمية وعدد من المايكات وثلاثة شاشات منتر وعدد من أجهزة تسجيل الفيديو والصوت..


infrastructure image

مكتبة كلية علوم الاتصال

Library

افتتحت مكتبة كلية علوم الاتصال في نفس العام الذي بدأت فيه الدراسة بالكلية وكان ذلك في العشرين من مايو لعام 1995م، وتشمل المكتبة العديد من كتب المعارف الإنسانية العامة الممثلة في كتب الإعلام والموسوعات وتشمل أيضاً كتب الدين متمثلة في القرآن الكريم وعلومه والحديث ومصطلحه والفقه وأصوله والدعوة الإسلامية والعقيدة وكتب السيرة النبوية وجزء من علم الاجتماع وجزء من العلم البحتة ويوجد أيضاً جزء من كتب اللغة العربية مثل النحو والآداب والتاريخ الإسلامي .بالإضافة إلى تلك المعارف توجد عدد من الدوريات المتمثلة في مجلة تفكر وإسلام المعرفة وسد مروي. وقد تم تصنيفها بنظام ديوي العشري الذي يقوم بتوزيعها تحت عناوين معرفية، وبلغت مصنفاتها من بداية عهدها 1007 مصنف تضاعفت إلى أن وصلت في العام 2015م إلى 3065 مصنف. تصنيف ديوي العشري كان على النحو التالي : الصحافة – الاتصال ونظرياته – الإذاعة والتلفزيون ونظريات الإعلام والإعلام الإسلامي والدعاية والعلاقات العامة والإعلان. الديانات وتشمل القرآن الكريم وعلومه – الحديث ومصطلحه – الفقه وأصوله بالإضافة إلى السيرة النبوية والعقيدة الإسلامية. اللغة العربية وتشمل الآداب، التاريخ، والتاريخ الإسلامي كما يوجد قسم خاص بالمكتبة يضم كتب معهد إسلام المعرفة، وأيضاً بالمكتبة يوجد قسم خاص باسم الشيخ محمد عبد الله الوالي والذي يعتبر بمثابة وقفاً للشيخ ويشمل مجموعة قيمة من المصادر والمراجع، وأيضاً هنالك عدد كبير من الدوريات النادرة مثل مجلة الفجر والنهضة. ويوجد قسم باسم قطوف كما تضم المكتبة أرشيف للصحف والمجلات ومن أهمها صحيفة الصحافة والأيام في الفترة من 1980م-1989م. ومجلة الرسالة والحوادث والمستقبل والمنار ولواء الإسلام. القوى العاملة بالمكتبة: أمين المكتبة: فوق الجامعي. مساعد أمين المكتبة: ثانوي. ملازم مكتبة: عددهم 4. يتم التزويد من معرض الخرطوم الدولي للكتاب الجامعي بصورة دورية. تسعى أمانة المكتبة إلى إدخال الأرشفة الإلكترونية وخدمات المكتبة الرقمية. ساعات العمل: من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً يومياً ما عدا يومي الجمعة والسبت..


infrastructure image

معمل حاسوب

Computer Lab

الكلية بها معمل حاسوب واحد فقط يسع لعدد (30) جهاز حاسوب، وحالياً به 10 أجهزة حاسوب. وتم طرح رؤية لتطوير المعمل خلال الأيام القادمة وزيادة عدد الأجهزة إلى (50) جهاز حاسوب بالأضافة إلى جهاز عرض ضوئي (projector) ومعدات صوتية..


infrastructure image

معمل الحاسوب

room 5

تتم استخدام معمل الحاسوب لتدريس طلاب التخصص في الكورسات التي تحتاج للعملي..


infrastructure image

الوحدة الصحية

Health Unit

توجد بالكلية وحدة صحية تشرف عليها إدارة الخدمات الصحية بالجامعة ومزودة بمعمل وصيدلية..


infrastructure image

النشاط الطلابي

كافتيريا النشاط الطلابي بسعة إجلاس 200 طالب ويعتبر الموقع الذي يتم فيه تنفيذ أغلب النشاطات الطلابية من معارض ومحاضرات توعوية وحوارات أركان النقاش والأنشطة الاعلامية والدعوية والثقافية المختلفة.


infrastructure image

مسجد كلية علوم الاتصال

Masjid

بعد التزايد الكبير في أعداد المنتسبين لكلية علوم الاتصال والإقبال الكبير عليها، دعت الحاجة لمقابلة هذه الزيادة بإنشاء مصلى جديد يسع منتسبي الكلية لإقامة العبادات فيه، ويمكِّن قسم الدعوة ونظم الاتصال من تدريب الطلاب في طرائق وأساليب الممارسة الدعوية بأشكالها الحديثة، أنشئ المسجد لذلك إضافة لإحياء دوره الدعوي والاجتماعي بالكلية ومجتمعها المحيط...


إتصل بنا